القائمة الرئيسية

الصفحات

مصرع طيارين في تحطم طائرة تدريب (فيديو)

مصرع طيارين في تحطم طائرة تدريب (فيديو)

مصرع طيارين في تحطم طائرة تدريب (فيديو)




لقي طيارين مصرعهما، اليوم الاثنين، في تحطم طائرة تدريب بمطار “يني شهير” في ولاية بورصة، شمال غرب تركيا.


وأظهر مقطع فيديو للحادثة، الطائرة وهي تعاود الإقلاع بعد هبوط غير ناجح فيما يبدو، قبل أن يفقد قائدها السيطرة عليها، لتنحرف نحو اليمين وتصطدم بالأرض.


كما أظهرت صور من موقع الحادثة، الطائرة وقد تضررت بشدة بعد سقوطها وانقلابها تجاه مقصورة القيادة التي اصطدمت بالأرض.


وقالت وكالة “الأناضول” للأنباء، إن الطيارين اللذين توفيا في الحادثة، هما أونال أستر (61 عامًا) وأمير غولال نالجي (42 عامًا).


وأضافت أن الطائرة تتسع لشخصين وهي مخصصة للتدريب، وتتبع لمدرسة طيران خاصة، وقد سقطت بعد 19 دقيقة من التحليق ومحاولة الهبوط.


وقال بيان صادر عن والي بورصة، أنه تم فتح تحقيق قضائي وإداري في الحادث.



أزمة النظافة تتفاقم في المدارس التركية..


أنقرة مع بدء العام الدراسي الجديد في تركيا، تتجدد أزمة النظافة في 60 ألف مدرسة حكومية.



وتتعرض خطة وزير التعليم التركي يوسف تكين لتوظيف 30 ألف عامل نظافة كحل لمشاكل النظافة والنظافة المتزايدة في المدارس للانتقاد بسبب عدم كفايتهم.



وذُكر أن هذا العدد غير كافٍ لـ 60,734 مدرسة حكومية في جميع أنحاء تركيا. وتزيد ردود الفعل المتزايدة من أولياء الأمور والطلاب وعدم وجود عدد كافٍ بسبب انخفاض الأجور من الضغط على استراتيجيات الحلول التي تتبعها الوزارة.



وفي الوقت الذي تتزايد فيه ردود الفعل من أولياء الأمور والطلاب، تجدر الإشارة إلى أن تكين برر النقص في عدد عمال النظافة بعدم كفاية الطلبات المقدمة لبرنامج تكييف القوى العاملة.



وقال تكين: ”سنقوم بحل المشكلة في 45 ألف مدرسة من خلال الموظفين الدائمين الحاليين والمشتريات الإضافية“.



ومع ذلك، فإن مدى كفاية الحل المقترح ومشكلة الرواتب هي محور الانتقادات. فالأجر اليومي البالغ 566 ليرة تركية لموظفي التنظيف لا يجذب عدداً كافياً من المتقدمين.



وقال عمر يلماز، رئيس جمعية أولياء أمور الطلاب: ”إن 30 ألف موظف إضافي بعيد كل البعد عن تلبية الحاجة. ينبغي إجراء تعيينات كافية ودائمة لأبنائنا.“



كما أن المشاكل المتعلقة بتسريبات مقابلات المعلمين مدرجة على جدول الأعمال. ولخص يلماز الوضع بقوله: ”المقابلات ليست عادلة، فهناك مدارس بلا معلمين ومعلمين بلا أمل“.

تعليقات

التنقل السريع