القائمة الرئيسية

الصفحات

أمطار ورياح وأتربة.. تحذير عاجل من الأرصاد خلال 24 ساعة

أمطار ورياح وأتربة.. تحذير عاجل من الأرصاد خلال 24 ساعة





أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ما نشهده اليوم من درجات حرارة يعد أقل درجات حرارة سنشهدها خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه بنهاية الأسبوع الحالي ترتفع درجة الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين، وبالتالي على نهاية الأسبوع تصل العظمي على القاهرة الكبري إلى 37 درجة مئوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن هناك استمرارا لطقس شديد الحرارة، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الإحساس بدرجات الحرارة، موضحا أنه بداية من غد هناك فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، يصاجبها هبات رياح تؤدي إلى رياح مٹيرة للرمال والأتربة.

وحذر تلك المدن، بتوخي الحذر بدءا من غد، إلى جانب إتباع تعليمات المسئولين هناك، لأن هناك تنسيقا تاما بينهم وبين هيئة الأرصاد، لافتا: “بداية من اليوم أعتدلت حركة الأمواج بشكل كبير ولن تتجاوز ال2 متر.. والشواطئ مؤهلة تماما لكافة أعمال الصيد والأعمال البحرية والمصيفين”.

موعد انكسار الموجة الحارة
وأوضحت الأرصاد، موعد انكسار الموجة الحارة في مصر، لافتة إلى أن الموجة الحارة بدأت في الانكسار بداية من يوم الجمعة 26 يوليو، ومن المتوقع أن تستمر طوال الأسبوع الحالي، حيث تشهد أغلب الأنحاء انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم 2 لـ3 درجات.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، طقس الأيام المقبلة، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء.

وأضافت الأرصاد الجوية، بإن بالرغم من حدوث انخفاض في درجات الحرارة، لكن يستمر الشعور بحرارة الطقس، وذلك بسبب سيطرة الرطوبة التي تسجل نسبا مرتفعة في تلك الأيام، حيث تصل متوسط نسبة الرطوبة في الأيام القادمة العظمى «ليلاً» بين 30 لـ 95%، إما الصغرى «نهارًا» تتراوح بين 30 لـ 50%.

وحذرت هيئة الأرصاد، من استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث ستكون سرعة الرياح من 35 إلى 50 كم / ساعة، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر.

ولفتتِ الأرصاد الجوية، إلى انتشار الشبورة المائية في الأيام القادمة، من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ونوهت إلى وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مٹيرة للرمال والأتربة على مناطق من «أبو سمبل - حلايب - شلاتين».

تعليقات

التنقل السريع