القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة الشيخ سالم العلي الصباح: رئيس الحرس الوطني الكويتي يودع الحياة عن عمر 98 عاماً

وفاة الشيخ سالم العلي الصباح: رئيس الحرس الوطني الكويتي يودع الحياة عن عمر 98 عاماً




أعلن الديوان الأميري الكويتي اليوم الاثنين عن وفاة الشيخ سالم العلي السالم الصباح، رئيس الحرس الوطني، عن عمر ناهز 98 عاماً.



وفاة رئيس الحرس الوطني الكويتي
في بيان رسمي صادر عن الديوان الأميري الكويتي، نعى الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح، مشيراً إلى أن جثمانه سيوارى الثرى اليوم الاثنين بعد صلاة المغرب. ووفقاً للتفاصيل، سيتم استقبال عزاء الرجال في منطقة قرطبة، قطعة 1، شارع 1، منزل 5، وعزاء النساء في نفس المنطقة، منزل 17، حيث سيكون العزاء يومي الثلاثاء والأربعاء بعد صلاة العصر فقط.



الوضع السياسي في الكويت
وفي تطورات أخرى، أعلن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، عن حل مجلس الأمة، مع وقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد على 4 سنوات، نظراً لعدم تمكن الحكومة من إكمال تشكيلها بسبب تصرفات بعض النواب.



أبرز قرارات أمير الكويت
وأشار الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى أن الكويت تمر بفترة صعبة أثرت على واقع البلاد، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ قرارات صعبة لإنقاذ البلاد من المصاعب والعراقيل التي واجهتها الحكومة خلال الفترة الماضية.



نبذة عن الشيخ سالم العلي السالم الصباح
الشيخ سالم العلي السالم الصباح كان أحد أبرز الشخصيات في الكويت، وعضواً في الأسرة الحاكمة (آل الصباح). وُلد في عام 1926، وكان الابن الأكبر للشيخ علي السالم الصباح. شغل الشيخ سالم عدة مناصب حكومية مهمة خلال مسيرته الطويلة.



المناصب والمسؤوليات
تولى الشيخ سالم العلي الصباح رئاسة الحرس الوطني لفترة طويلة، وكان مسؤولاً عن حماية الأمن الداخلي للبلاد ودعم القوات المسلحة الكويتية في حالات الطوارئ. تمتع بخبرة طويلة في الشؤون العسكرية والأمنية، ولعب دوراً بارزاً في تحديث وتطوير الحرس الوطني ليصبح قوة فعالة في الحفاظ على استقرار الكويت.



الأنشطة الخيرية والإنسانية
كان الشيخ سالم معروفاً بنشاطه الخيري والإنساني، حيث أسس صندوق الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، الذي يهدف إلى تطوير التكنولوجيا والمعلومات في الكويت، وتعزيز مهارات الشباب في هذا المجال.



التكريمات والجوائز
حظي الشيخ سالم العلي السالم الصباح بتقدير واسع داخل وخارج الكويت، ونال العديد من التكريمات والجوائز تقديراً لجهوده وإسهاماته في خدمة الكويت وشعبها.

تعليقات

التنقل السريع