القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب








عاجل ياستاااار منطقة بأكملها في المغرب اختفت تحت السيول والناس كلها غر..قت
اسمها اقليم طاطا

عاجل ياستاااار منطقة بأكملها في المغرب اختفت تحت السيول والناس كلها غر..قت
اسمها اقليم طاطا




شهدت شوارع مدينة ورزازات وسط المغرب، اليوم السبت، سيو..ل عارمة بعد أمطار غزيرة شهدتها المدينة أمس، مخلفة 

خس..ائر مادية كبيرة دون تسجيل أية خسا..ئر بشړية،ويشهد المغرب هطول أمطار غزيرة متوقع استمرارها خلال الساعات القادمة،


 ودعت السلطات المحلية السكان إلى توخى الح..ذر والالتزا..م بإرشادات السلامة الصادرة عن السلطات المختصة،


 كما ناشدت المواطنين بعدم المغامرة بعبور الأودية أو القيادة فى المناطق المنخفضة التى قد تتعرض للغمر بالمياه.


وتدخلت السلطات المحلية للتعامل مع الوضع الطارئ فى ورزازات، وإعادة الأمور إلى طبيعتها سريعا، وتمكنت فرق التدخل من تصريف المياه وإزالة الأض..رار النا..جمة عن السيول.



وأشار مسؤول فى تصريح لصحيفة، إلى أن المواطنين تمكنوا من العودة إلى منازلهم بعد انحس..ار المياه، مؤكدا أن الوضع تمت الس..يطرة عليه بشكل سريع بفضل الجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف المعنية، وتحت إشراف السلطة الإقليمية.





من جانبها، أصدرت السلطة الإقليمية تعليمات صارمة لاتخاذ التدابير اللازمة لتفادى تكرار هذا السيناريو، خاصة فى ظل النشرات الجوية التى تشير إلى احتمال هطول أمطار غزيرة خلال يومى السبت والأحد، مؤكدة ضرورة مراقبة مجارى المياه فى الشوارع الرئيسية والأزقة لتفادى السيول الجارفة.





وأكد مسؤول بورزازات أن الجهات المعنية ستواصل مراقبة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.





اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. 



يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.


 اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. 


الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.


تعليقات

التنقل السريع