القائمة الرئيسية

الصفحات

هز..ة أرضــ..ــية

هز..ة أرضــ..ــية




⭕عاجل
هز..ة أرضــ..ــية يشعر بها سكان القاهرة في المعادي ودار السلام والبساتين



أكد مصدر بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وجود هز..ة أرضــ..ــية في مناطق جنوب القاهرة والمعادي، قبل قليل، مشيرا إلى أنه سيتم صدور بيان بكافة التفاصيل.



هزة أرضية ضعيفة يشعر بها سكان منطقتي المعادي والبساتين
وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة ٢٤، أن الهــ..ــزة الأرضية بقوة ١.٩ على مقياس ريختر.



وقبل قليل، شعر عدد من سكان محافظة القاهرة وتحديدا مناطق البساتين والمعادي ودار السلام، بهــ..ــزة أرضية.



البحوث الفلكية: تسجيل ٤ زلا..زل بأسوان.. ولم يشعر بها أحد
ومنذ أيام، كان كشف مصدر مطلع بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، حدوث أكثر من زلــ..ــزال في محيط محافظة أسوان، مؤكدًا أن هناك ٤ زلا..زل جميعها كانت صغيرة.



وأكد المصدر بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الزلا..زل لم يشعر بها المواطنون، وسببها نظام طبيعي للأرض.



وأضاف المصدر، أنه تم رصد زلا..زل بسيطة ولا تذكر، وأن الأمر طبيعي ولا داعي لإثا..رة الذ..عر بين المواطنين.



وأوضح المصدر، أن أول زلزا..ل كان أمس ٩ سبتمبر بقوة أقل من ٢.٥ ريختر، وذلك تحديدًا في الساعة ١٢.٣٠ بعد منتصف الليل، ولم يكن في أسوان نفسها ولكن بمحيطها.



وأشار إلى أنه حدث في نفس اليوم وبعد ساعة ونصف تقريبًا زلز..ال بقوة ١.٥ ريختر، مؤكدًا أن هناك زلــ..ــزالا آخر كان أقل من ١ ريختر، ورابع كان بقوة ٣.٦ ريختر، وجميعهم لا يذكروا ولا داعي للبلبلة.



وقال المصدر، إن هذا الأمر يحدث بصورة متكررة، بشكل يومي وبسيط، ولو هناك أي خطــ..ــورة سيتم الإبلاغ عنها، إلا أن الأمر طبيعي ناتج عن الأرض



اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

تعليقات

التنقل السريع