القائمة الرئيسية

الصفحات

ردديها طول وقت كلمات غيرت حياتي 360 درجة لمن اراد الغنى والعز والجاه.

ردديها طول وقت كلمات غيرت حياتي 360 درجة لمن اراد الغنى والعز والجاه.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ▪ اللهم صلي وسلم وبارك ▪ على سيدنا محمد وعلى أله وأصحابه أجمعين ▪ ▪ ▪ ▪ قصة جميلة ▪ ▪ ▪ ▪ من وسط البادية ▪ ▪ ▪ قصة سماح ▪ ▪ سوف ▪ أعلمكم ▪ أمور كثيرة في حياتكم ▪ ▪ ▪ ▪ سوف نعرف

▪ ▪ كيف رب بدل حالها من حال إلى حال ▪ ▪ وهذه القصة من سنوات طويلة لكن ▪ حفيدتها التي وصلت ▪ لنا ▪ هذه القصة ▪ ▪ ▪ سوف تبعث الأمل فيكم واليقين فيكم وتبدل حياتكم بالكامل ▪ خصوصا للأشخاص الذين يقولون خلاص ▪ ▪ ▪ لم أعد ▪ أتحمل، ▪ ▪ وأيضا الأشخاص الذي تمنوا


الموت ▪ ▪ ▪ بسبب قساوة الأيام والظروف والهم ▪ الذين هم يعيشون فيه. ▪ ▪ ▪ ▪ رب إذا أعطى أدهش هكذا ▪ تجبر الخواطر. ▪ ▪ أقول لك بعد هذه القصة استقبل الفرج والعز والجاه ▪ ▪ ربي راح يكرمك مثل ما أكرم سماح ▪ والله أني بكيت بعد
ما سمعت هذه القصة. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ سماح ▪ ▪ بنت ▪ عمرها ثمانية عشر سنة ▪ ▪ ▪ ▪ غير الله حالها بهذا ▪ الراعي ▪ ▪ الرعي هو السبب. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ قصة من قلب البادية من هنا بدأت قصتي تحكي سماح ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ اسمعوا ▪ ▪ ▪ يا أصحاب الهموم


والأحزان ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أنا بنت ▪ ▪ ▪ مثل أي بنت ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ عشت بعز ▪ ▪ أهلي ▪ ▪ وكنت وحيدة أمي ▪ أبوي ▪ ▪ على ست أخوان شباب ▪ ▪ أبوي رجل شديد لكن طيب ▪ ▪ ▪ أمي من بلد ثانية، وكنا نزور أخوالي في السنة ▪ مرتين ▪ ▪ ▪ وبعد ما كبرت
▪ ▪ ▪ قلة زيارتنا لأهل أمي ▪ ▪ كنت غاية في الجمال. الكل يتكلم في جمالي ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ إلي أخ متعلم ونادر المتعلمين في بلدنا ▪ ▪ ▪ وخصوصا نحن في البادية ▪ أبوي كان شايف حاله ▪ أخي ▪ ▪ ▪ وقرر أن يؤديه ▪ يتعلم بشرق بلدنا ▪ ▪ ▪ ▪ كانت مسافة ▪ بعيدة



▪ ▪ ▪ فقرر أبوي أن يستأجر بيت ▪ ▪ ▪ في هذه المدينة ▪ لأن أخوي ▪ ▪ ▪ ▪ أبي بده ▪ ▪ يؤمن لأخي كل شيء، ▪ ▪ وكان ▪ راهن أعمامه أخوالي ▪ ▪ أن يكون أحسن منهم، ▪ وعلشان مجبور لازم يؤمن ▪ له كل شيء ▪ ▪ ▪ يؤمن له كل سبل الراحة ▪ على سبيل راحته
▪ ▪ ▪ وفعلا ▪ ▪ استقر أخي بهذه المدينة ▪ ▪ ▪ ▪ وكنا كل أسبوع ننزل أنا وأمي ▪ ▪ ▪ لأخي ▪ ▪ نحمل وننزل حمل خبز وأكل حليب كنا مهتمين فيه ▪ لغاية مكان نحس حاله ▪ أنه ▪ كبير. ▪ ▪ ▪ ▪ نغسل ورتب ▪ نتفقد يوميا
▪ ▪ ▪ ▪ ونرجع لبلدنا ▪ ▪ على هذا الحال لمدة سنة، يعني كنا ▪ ▪ نزور أخي ▪ في الأسبوع مرتين ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ وكانت أمي ▪ ▪ كل مرة تنزل معي لغاية ما تعبت أمي ▪ ▪ ▪ وصرت أنزل أنا وأخوي ▪ أو أنا أبوي ▪ ▪ يوصلني ▪ ▪ وأرجع ▪ ثاني يوم
▪ قبل غروب الشمس ▪ ▪ لغاية ▪ ▪ ما وصلني ▪ أبوي ▪ ▪ ▪ وحكى لي أريد أن يرجع يأخذني لكن ما رجع ▪ واضطررت أن أبقى ▪ عند أخي ▪ ▪ وبقيت عنده هذه الليلة، لكن في الليل ▪ ▪ أخذ أصحابه ▪ يسهرون عنده، ▪ ▪ ▪ عملت لهم شاي وعملت لهم عشاء ▪ ▪ ▪ ▪ ورجعت ▪ ▪ ▪ لجو


لكن كان في واحد منهم نظرة غريبة ▪ ▪ وكان يعمل حركات. ▪ أنا ما ارتحت لهذه الحركات ▪ فكان قلبي ▪ ناقص ▪ من هذا الإنسان ▪ ▪ ▪ كلهم محترمين ▪ ونظرتهم في الأرض إلا هذا الشب ▪ كانت نظرته ▪ ما ▪ تريح. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ المهم طلع النهار وأتى
أبوي ▪ وحكى لي أنه صار ▪ معه ظرف ▪ ولم يقدر يجي يأخذني ▪ ▪ ورجعنا لبلدنا ▪ ▪ ▪ ▪ بعد أربع أيام ▪ أم ▪ أبوي بيحكي لي ▪ ▪ أن جالك عريس. ▪ ▪ ▪ أنا سألت من أين هذا الإنسان؟ واكتشفت ▪ ▪ أن هذا هو الشخص الذي كان ينظر ▪ لي ▪ ▪ نظرات غير مريحة
▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ في البداية أنا ترددت لكن أبوي أصر عليه، أقنعني أني أتزوج هذا الإنسان ▪ ▪ ▪ ▪ طبعا راح ▪ أروح على بلد ثانية، ▪ ▪ ▪ شخص لا أعرفه ولا ▪ يعرفني ▪ ▪ ▪ لبسه غير لبسي، ▪ ▪ لهجته غير لهجتي ▪ عشت غير عشت ▪ يعني ▪ سأنتقل لعيش عمري ما عشتها ▪ أناس عمري ما عاشرت
▪ أسبوع واحد ▪ كنت في بيت هذا الإنسان ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ قعدت معه ▪ ▪ ▪ أسبوع ▪ ▪ ▪ كان يعاملني ▪ معاملة من أحسن ما يكون ▪ وعلى فكر هذا الشخص ما لمسن إلا مرة وحده ▪ ▪ وبعد الأسبوع ▪ هذا الشخص ▪ ▪ عزل نفسه ▪ عني يعني ▪ ▪ صار يبات في غرفة
أخرى، ▪ أنا في غرفة ▪ وهو في غرفة ▪ ▪ البيت اللي أنا ساكن فيه، ▪ عمري ▪ ما تخيلت ▪ بيت ▪ طويل عريض ▪ يعني شبه ▪ قصر، ▪ ▪ ▪ يعني أنا في البادية ▪ ودخلت على حياة جديدة ▪ عمري ما عشتها، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ هذا الشخص ▪ ▪ كان يغيب عني بالثلاث أيام ▪ ▪ وما بشوفه
▪ فأنا استغربت ▪ من وضع هذا الإنسان ▪ ▪ ▪ ▪ يوم واحد وساعة وحده ▪ ▪ جلس معي ▪ وبعدها ▪ ▪ ▪ عزل نفسه في غرفة ثانية، ▪ وفي اليوم اللي بكون موجود فيه ▪ ▪ في البيت يجيب ناس ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فكرت ▪ إني أعرف شو بصير في الليل، ▪ ▪ ▪ ▪ فكان
في فتحة في الباب ▪ ▪ كنت أنظر منها، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ المصيبة ▪ ▪ ▪ أنه كان يجيب بنات ▪ ▪ ▪ بنات لبسهم غير ▪ شبه عاريات، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أنا ما كان يعجبني الوضع ▪ ▪ ▪ ▪ بعد شهر، وأنا طبعا ما تكلمت معه ولا رجعت في الموضوع لأنه في ▪ مجال ▪ أتكلم
معه ▪ ▪ ما ▪ أرى هذا الشخص ▪ إلا ▪ بعد ▪ الفجر ▪ ويسكر على حاله ▪ الغرفة ▪ ▪ يعني ما في مجال أتواصل معه نهائيا ▪ بأمل ▪ الأكل والشرب ▪ وعايشين كأن أزواج لكن منفصلين ▪ شبه منفصلين. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أتت علي أمي بعد شهر بالضبط من زواج ▪ قلت
لها على الموضوع اللي ▪ يصير يعني أنه بيجيب ▪ النسوان للبيت ▪ فقالت لي ▪ ما إلك دخل ▪ ▪ ▪ عيشي ▪ وأرضي ▪ وإحنا ▪ ▪ ما أن دخل بهذا الشيء بالمرة. ▪ ▪ ▪ هذا الشخص ▪ إنسان واصل ▪ وإحنا مش قده. ▪ ▪ ▪ رديت عليها بصوت عالي ▪ كيف إحنا مش قده ▪ ولماذا ▪ يتزوجون

▪ لهذا الإنسان؟ ▪ فكان جواب أمي ▪ لي صدمة ▪ ▪ عمري ما توقعتها، ▪ ▪ ▪ قالت لي إحنا مجبورين ▪ كيف إحنا مجبورين ▪ وما أجبرنا على هذه العيشة ▪ ▪ لم نكن معززين مكرمين في بلدنا، ▪ ▪ ▪ فحكى ▪ لي ▪ ▪ أنه ▪ ▪ أخي كان ▪ ▪ من هذا الإنسان مصاري، ▪ وكان يكتب ▪ أخي
▪ لهذا الشخص ▪ أوراق يعني ▪ أصول أمانة، ▪ ▪ ▪ ▪ فهذا الشخص لما شافني ▪ أعجبته ▪ ▪ ▪ وحكى لأخي يا إما ▪ تسدد المبلغ بالكامل وإلا ▪ أشتكي عليك وأسجل لك، ▪ ▪ فلما أبوي ▪ يعرف بهذا الموضوع. ▪ ▪ فمن معزة أخي ومن محبته لأخي ▪ ▪ الذي
شايف حاله فيه والذي يتباهى فيه ▪ ▪ أمام الناس ▪ ▪ قرر أن يتزوجني ▪ ▪ بالمبلغ الذي على أخوي. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ وهنا بدأت حياتي. ▪ ▪ من هنا بدأت معاناتي فقررت إني أروح لأهلي الزيارة ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فبقيت أنتظر فيه لغاية أذان الفجر. ▪ ▪ ▪ ▪ طلعت
من غرفتي وقلت له ▪ بدي أروح على أهله، حكى لي روحي، ▪ ▪ ▪ ولما وصلني ▪ لبلدتي ▪ ▪ ▪ ▪ حكيت لأمي ▪ عن اللي صار، ▪ ▪ ▪ ▪ والمفاجأة ▪ ▪ إني تعبت ▪ ▪ ومرضت ▪ ▪ ثلاث أيام وأنا معدتي يوجعني ▪ ولا أعرف ▪ ما هو السبب، ▪ ▪ لغاية أمي ▪ ▪ ما بعثت إلا الداية
▪ ▪ ▪ والدي فحصت لي ▪ ▪ ▪ وقالت الأم أني حامل ▪ فصارت أم تلطم؟ كيف حامل ومن أين حامل؟ ▪ ▪ ▪ أنا ▪ ▪ اندهشت من جواب أمي ▪ ▪ ▪ كيف؟ من أين حامل وكيف حامل؟ ▪ أنا متزوجة ▪ ▪ ▪ ▪ فكان ▪ ▪ ▪ الملعون ▪ الذي هو زوجي ▪ حكي لهم أني أنا ▪ ▪ رافضة ▪ ▪ أن يقرب
مني أو يلمسني ▪ ▪ ▪ وفهمهم ▪ أنه ما صار بيننا أي شيء ▪ ▪ وأقنعهم بهذا الكلام. ▪ ▪ وفعلا أهلي كانوا مقتنعين مئة في المئة ▪ أن هذا الشخص ما لامني ▪ وأني أنا اللي رافضة ▪ ▪ أن يلمسني، ▪ ▪ ▪ فقرر إني أنام في غرفة وهو في غرفة ▪ ▪ يفهمهم أن هذا قراري ▪ فهو بناء
▪ ▪ على قراري ▪ احترم هذا القرار، وافق أنه هو ينام في مكان وأنا في مكان، ▪ ▪ فأنا ما سكتت على هذا الموضوع، ▪ حكيت له أبوه علي حصل بالضبط، ▪ ▪ فحكى لأبيه ▪ ▪ جهزي حالك ▪ نريد ▪ نروح على بيتك، ▪ وفعلا ▪ جهزنا حالنا ووصلنا مع أذان المغرب، ▪ ▪ ▪ ظل
أبوي يستنى فيه لغاية ما دخل البيت ▪ ▪ ▪ فحكى له علي حصل، ▪ قالوا أبدا ▪ ▪ أنا ابنتك ما لمستها ▪ ▪ ▪ فلان، ▪ وبدون أي ▪ ▪ نقاش ▪ ▪ ▪ ▪ تأخذ بعضكم ▪ ▪ وترجع لبلدكم ▪ ▪ ▪ ولا من شاف ولا من دري. ▪ ▪ ▪ ▪ أنت غش توني ▪ ▪ ▪ زوجته
▪ وحده ▪ ▪ ▪ كذا وكذا وكذا، ▪ ▪ ▪ ▪ ألفاظ ▪ عمري ما سمعتها ▪ ▪ ▪ ▪ كلمات في حياتي ما سمعتها ▪ ▪ لا من قريب ولا من بعيد، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فأبي ▪ ▪ ▪ انصدم ▪ ▪ ووقع على الأرض ▪ ▪ ▪ ورجعنا إلى بلدتنا ▪ ▪ ▪ ▪ والصدمة بلشت من
هذه اللحظة ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أقنع فيهم وأحكي لهم أنه حصل كذا وكذا ▪ وأبدا مقتنعين في كلامه مئة بالمئة ▪ كيف أقنعهم وما حكى لهم ▪ ▪ لحتى يوصل ▪ لهم هذا الكلام ويقتنع فيه. ▪ أنا ما بعرف. ▪ ▪ ▪ ▪ صرخت بأعلى الصوت وأبوي حكى لي وظل صوتك فضحته. لم
▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أعد هذا اليوم على خير، وثاني يوم ▪ حكيت مع أبي ▪ ▪ ▪ وأقنعته بكلامي ▪ شعرت أنه اقتنع ▪ ▪ ▪ ▪ فحكى لي ▪ دعك عنا ▪ ▪ ▪ ▪ وربي يتمم الأمر على خير ويستر هذا الموضوع. يمكن ▪ زوجك ▪ زعلان ▪ ▪ ولا أخذ على خاطره ▪ ▪ ▪ إن شاء الله بعد ▪ أيام ▪ بهذا
▪ ويرجع ورضاك. ▪ ▪ ▪ ▪ مر أسبوع ومر شهر ومر ست شهور وأنا على حالي ▪ والحمل بين علي ▪ ▪ ▪ ▪ بهذه اللحظة أبوي نزل على البلد ▪ وحكى معه ▪ قالوا أنا طلقت بنتك بالثلاث ولا ▪ تلزمني ▪ ▪ أنتم ▪ ▪ متزوجين ▪ ▪ إنسانة
▪ ▪ ▪ أبدأ من هذا الحكي ▪ ▪ ▪ ▪ كلام عمري ما سمعت مثله ولا توقعت أني أسمع مثل هذا الكلام. ▪ ▪ ▪ رجع ▪ أبو يخاطر مكسور ▪ ▪ ويومين ▪ والثالث وما بيحكي معي، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فبعد ثلاثة أيام ▪ ▪ ▪ ندى علي وحكى لي ▪ ▪ ▪ ▪ بعد الولادة ▪ بالضبط
▪ ▪ راح ▪ زوجك لواحد ▪ ▪ ▪ حكيت له من هذا الواحد اللي بدك تزوجني إياه ▪ ▪ ▪ ▪ فحكى ▪ لي ▪ ▪ فلان ابن فلان. ▪ ▪ ▪ ▪ المصيبة أن هذا ▪ ▪ فلان ابن فلان ▪ ▪ راعي، ▪ ▪ ▪ ▪ وهذا الإنسان على البركة، ▪ يعني إنسان ▪ ما في أي إنسان ▪ تقبل فيه ▪ ▪ ولا أي إنسانة ▪ توافق إنها تأخذ
▪ مثل هذا الإنسان، كلنا عبيد الله، ▪ لكن هذا الشخص ما حدا ▪ قبل فيه، ▪ فأنا كيف أريد أن ▪ أقبل بهذا الشخص؟ ▪ قال ▪ لي مجبورين نقبل فيه ▪ ▪ لأن زوجك مش معترف ▪ في الولد الذي في بطنك ▪ وهذا ▪ الراعي ▪ ▪ نموت ▪ عليه، ▪ ▪ يعني راح يتحمل مسؤولية هذا الأمر كله
▪ ▪ والولد راح يكتب باسم الراعي بما أنه أبوه مش راضي يعترف فيه ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ إن جنيت. ▪ ▪ أصابتني حالة هستيرية ▪ ▪ ▪ كيف أنا أتزوج راعي ▪ وكيف زوجي ▪ مش راضي يعترف بالولد. ▪ فيا رب أنا ماذا عملت ▪ ▪ وما سويت؟ ▪ ▪ ▪ ماذا بدر مني لحتى ▪ ▪ ▪ أجلب
هذا الموقف؟ ▪ ▪ ▪ ▪ ما الذي بدر مني ▪ ▪ لحتى ▪ انحط بهيك موقف؟ ▪ ▪ ▪ وعلى هذا الحال ▪ لغاية ما قررت ▪ ▪ أتكلم مع هذا الراعي ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فنزلت عليه وحكيت معه ▪ ▪ ▪ وقلت له أنت شو ▪ جابك على هذا الموقف؟ ▪ ▪ ▪ فحكى لي ▪ ▪ أنا مجبور ▪ أبوك يخرجني
جميل ▪ وما مجبور ▪ ▪ أتحمل هذا الشيء ▪ لأجل ▪ خاطر أبوك ▪ وخاطر إخوانك، ▪ ▪ ▪ ▪ بس بدي ▪ أحكي ▪ لك كلمة ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أنا ▪ ▪ ▪ إنسان ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ وبعرف ربي ▪ وأخاف من ربي، ▪ وسوف أحكي لك عن موقف حصل مع أمي كي الرب ينصفه ▪ مثل ما نصف
أمي. ▪ أبوي كان متزوج ثنتين ▪ ▪ ▪ وأملك بئرا ▪ ▪ ▪ وأمي ▪ ▪ ▪ ما خلفت ولا عمرها أنجبت ▪ ووصلت عمر واحد خمسين ▪ وهي بدون أولاد ▪ ▪ ▪ ▪ فكان ما كان ▪ لها قيمة ولا كان ▪ لها احترام وأبوي بعام النسوان الثنتين أفضل منها ▪ لغاية ما أجا اليوم وعمرها
أبوي ▪ ▪ بالخلف ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فضحكت ربي قادر يعطيني ▪ ▪ ▪ وإن شاء الله أنه ▪ يعطيني ▪ يجبرني ▪ ▪ حكى لها إنت عجوز ▪ ▪ وإذا خلفت ▪ ▪ شو رح يكون منك ▪ ▪ راح يكون منك ▪ ابن مريض ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ في عجوز ▪ تخلف على الخمسين ▪ ▪ ويكون ابنها سليم
▪ ▪ ▪ ▪ فيحكي ▪ ▪ أمي ▪ ▪ ▪ ▪ فردت عبايتها ▪ ▪ ▪ وشكت لربها ▪ ▪ ▪ في نص الليل ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ وقالت بالحرف الواحد ▪ ▪ يا جبار أجبرني ▪ ▪ ▪ يا جبار. أجبرني ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ على هذا الحال شهر كامل وهي يوميا ▪ ▪ ▪ تحكي هذه
الكلمات ▪ وهي فارد عبايتها ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فشو في أنت ▪ ▪ ▪ ▪ إذا؟ فردت عبادتك وشكت لربك ▪ ▪ شو رح يصير في حالك ▪ ▪ وأنا رح أكرمك وسوف ▪ أعزك ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فتحكي سمعت هذه الكلمات ▪ أحسست أنها دخلت قلبي ▪ ▪ ▪ ▪ وعم
▪ مثل ما عملت ▪ ▪ ▪ فردت سجادة ▪ ▪ وعباءة ▪ ▪ وحكيت يا رب يجبرني ▪ ▪ بس كلمتين يا رب يجبرني ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ما في أسبوع ▪ ▪ ▪ ▪ أم ▪ ▪ أربعين ▪ ▪ زلمة ▪ ▪ ▪ ▪ أربعين رجل ▪ ▪ داخلين على البيت
▪ ▪ ▪ ▪ استقبلهم أبوي ▪ ▪ أحسن استقبال. ▪ ▪ وكانوا جماعة ▪ زوجي ▪ اللي هو كان زوجي ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ طالبين الصلح والرضا. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أبوي في البداية انبسط ▪ ▪ لكن لما ▪ شاف إني زعلانة ▪ ▪ ▪ ما وافق ▪ ▪ ▪ قال شو رأيك؟ ▪ ▪ ▪ حكيت له والله ما أرجع
▪ ▪ لحتى ▪ ▪ رد الاعتبار ▪ ويعترف بالولد. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ وفعلا ▪ ▪ اعترف بالولد ▪ ▪ ▪ ودفع له مهر جديد ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ سنة ▪ ▪ وهو يود ناس وجيب ناس عشان أرضى ▪ وأنا كلمة وحده ما أرجع. ▪ ▪ المهم ربي بيض وجهي واعترف بالولد. طبعا
أبوي وإخواني كانوا رافضين فكرة أني أرجع ▪ ▪ لكن عشان الحمل والولد ▪ حكوا لي ▪ أرجع وبعد الولادة ▪ ▪ نرى ▪ ▪ هذا الموضوع، ▪ ▪ قلت لهم والله ما أرجع ▪ ▪ ▪ لو ما ما صار لهذا الإنسان ما أرجع ▪ ▪ هذا الإنسان، يأتي ▪ نسوان على البيت كل يوم وحدة شكل، ▪ فأنا كيف أعيش مع هيك إنسان
▪ ▪ ▪ ▪ ▪ وسنة ▪ ▪ ▪ والدي ناس وجيب ناس، حسبي ▪ ▪ ▪ سنة ▪ بطول عرض ▪ ▪ لغاية ما هذا الإنسان ▪ صار ▪ مع حالة ▪ نفسية ▪

 ▪ ▪ ▪ ▪ صار يمشي في الشارع ▪ ▪ مثل المجنون ▪ ▪ ▪ نزل يمكن خمسين كيلو ▪ ▪ ▪ من الهم والتفكير، ▪ ▪ ▪ ▪ أخر شيء ▪ ▪ صار
يحكي أني أنا أعمل السحر لهذا الإنسان، ▪ ▪ ▪ أنا والله ما سحرت ▪ ولا عملت شيء ▪ ▪ بس ▪ ▪ حبيت شكيت لربي ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ هذا الإنسان وحيد لأمه وأبوه ▪ ▪ ▪ فكانوا خيف عليه ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فبعد ▪ ▪ ▪ أبوي ما مل منهم ▪ ▪ كل يوم ناس شكل ▪ كل أسبوع


جاه شكل ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أبوي حكى لي يا بنت ارجعي ▪ يمكن ربي يهديه ▪ ▪ ▪ ▪ قلت والله ما أرجع ▪ ▪ ▪ ولو دفع لي ▪ ▪ ▪ ثقل ذهب ▪ ▪ ▪ ▪ أمي صارت مثل المجنونة ▪ ▪ ولدها ▪ جن ▪ ▪ وصار يمشي في الشوارع ▪ ▪ والله ما عملت ولا شيء ▪ ▪ غير أني شاكية لربي
▪ وحكيت يا جبار أجبرني ▪ دعيت هو أنا مظلومة ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ظلمت ▪ ▪ ▪ بشرفي ▪ وعرضي ▪ ▪ فكيف أرجع ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ والله أمه ▪ ▪ ▪ نزلت تبوس الأرض ▪ حتى ▪ أرجع ▪ ▪ ▪ حكت لي يمكن ربي يهديه ▪ ▪ ويمكن رب ▪ يحس حاله. ▪ ▪ بالله


عليك ترجع ▪ ▪ وتتحلل ▪ وتموت ▪ ▪ ▪ أمام كل الناس ▪ ▪ ▪ لغاية ما أشفقت عليها ▪ ▪ ▪ ▪ وقررت أني أرجع ▪ ▪ ▪ ▪ لكن ما رضيت ▪ ▪ ▪ إلا ▪ بالغالي ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ واندفع لي ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ أرض طويلة عريضة ▪ تسوى ملايين ▪ ▪ زمان. هذا
▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ورجعت ▪ ▪ ▪ وحكيت رح ▪ أعيش ▪ ▪ وأرى ▪ شو ▪ سيصير ▪ ▪ وأي غلطة ▪ ▪ لن ▪ أقعد معه ولا ثانية. ▪ ▪ ▪ ▪ وسبحان مغير الأحوال. ▪ ▪ صار إنسان ثاني ▪ ▪ ▪ من البيت للجامع للشغل ▪ ▪ ▪ من أحسن ما يكون، ▪ تعدلت أحواله



▪ ▪ ▪ وصار ▪ إنسان مستقيم، ▪ ▪ ▪ وعشت مع هذا الإنسان ▪ سنة كاملة ▪ هو ما ▪ مسني ▪ ▪ ▪ ▪ إلا ▪ يوم زواجي ▪ ▪ وكانت نتيجة الحمل، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ وبعد سنة ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ صلحت الأحوال ▪ ▪ ▪ وعشنا ▪ ▪ كزوجين



▪ ▪ ▪ ▪ ▪ الأرض التي كتب لي إياها، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فكرت أن أبيعها ▪ ▪ ▪ بعد عروض من التجار والمزارعين اللي في المنطقة، ▪ ▪ ▪ ▪ فاندفع لي فيها ▪ ▪ عشر أضعاف ▪ سعرها ▪ الأساسي، ▪ ▪ ▪ ▪ ومن باعت ▪ ▪ ▪ ▪ وكان معي ▪ مبلغ ▪ ▪ ما في ولا بنت



▪ ▪ ▪ بهذا الوقت تملك هذا المال، هذا الوقت ▪ ▪ أعطيت أبوي ▪ قليل ▪ مصاري ▪ ▪ وشرط قطعة أرض وزرعها، ▪ ▪ ▪ وأنا اشتريت بدل الأرض ثلاثة، ▪ تعدلت الأحوال وصرنا من أكبر التجار ▪ ▪ ▪ والراعي ▪ ▪ ▪ أبو العباية ▪ ▪ من ▪ بيته ▪ من الخير لرب أعطاني
▪ ▪ ▪ ▪ ▪ زودنا واحدة مستورة، ▪ ▪ ▪ ▪ وبدل الولد رب أعطى ثمانية ▪ ▪ ▪ ▪ واشترينا بيت لهذا الإنسان ▪ ▪ وصار السعر بسعر ▪

 إخواني، ▪ وعشت سلطان الزمان، ▪ ▪ ما واحد لبس الذهب جدي ▪ ولا وحده مسكت مصاري جدي ▪ ولا وحده سكنت البيت مثل بيتي
▪ ▪ ▪ وكل هذا ▪ ▪ بسبب العبايه ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ببيت الراعي، ▪ ▪ ▪ فردت ▪ على ربي ▪ ▪ وشكت حال وقالت يا جبار ▪ أجبرني ▪ وربي أجبرني ▪ وانتصرنا ▪ وكانوا يسمون ▪ ▪ مرة المجنون ▪ ▪ ▪ ▪ اللي صار فيه ▪ بعد طلاقي ▪ ▪ وعلي صار فيه


بعد دعوتي ▪ ▪ ▪ ربي قلب حالي وحاله من حال لحال. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فهذه ▪ ▪ ▪ القصة ▪ ▪ ▪ وهذا ▪ الموقف ▪ ▪ ▪ ▪ وصلني ▪ من حفيدة ▪ ▪ هاي ▪ البنت ▪ ▪ ▪ سماح. ▪ ▪ ▪ هذه القصة تقريبا مر عليها أكثر من خمسين سنة


▪ ▪ ▪ وكثير من المعارف في المنطقة ▪ ▪ يعرفها ▪ ▪ القصة، ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ فبحث لكل إنسان ▪ ▪ سكرت الدنيا ▪ بوجهه ▪ ▪ ▪ وفكر أن ينهي حياته ▪ وحكى خلاص ▪ ▪ ما عاد أتحمل ما في مجال أتحمل ▪ ▪ ▪ الدنيا. ▪ سكرت بوجهي ▪ ▪ ▪ اسمع ▪ ▪ هذا الموقف


▪ ▪ أحكي يا ربي ▪ ▪ يا جبار أجبرني ▪ ▪ ▪ رب رح يجبر خاطرك ▪ ويرفع قدرك وعزة ▪ ▪ ينصرك ▪ ▪ ويا رب. قصة سماح ▪ ▪ تكون زادت للإيمان واليقين ▪ ▪ عند كل ▪ إنسان ▪ مهموم وخصوصا للأخوات التي تعرضت للظلم والإهانة


▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ربي موجود ▪ مراح ننساكم ▪ ▪ ▪ فقط ▪ توكل عليه ▪ ▪ ولجأ ▪ إليه ▪ ▪ في منتصف الليل ▪ وأحسن وقت وأحسن ▪ ساعة ▪ ▪ بعد الساعة واحد ونص أو الساعة اثنتين. ▪ ▪ ▪ أنا من الأشخاص التي رأيت فيها معجزات لغاية ▪ الان ▪ ▪ مش


متخيلة هذه المعجزات ▪ ولو أجلس أحكي لكم عنها ▪ ▪ ▪ أيام شهور ▪ ما رح أكف فيها ▪ حقها، ▪ هذه الساعة ▪ الثلث الأخير من الليل ▪ ▪ تجبر الخواطر وينصر المظلوم ويعود الحق لأصحابه ▪ ▪ ▪ ▪ ويرفع الله القدر ▪ ▪ ويعلي الدرجات

في الدنيا والاخرة. ▪ ▪ ▪ ▪ ▪ ساعة الإجابة ساعة المعجزات. ▪ ▪ ▪ حبايبي لا تنسوا وضع لايك للفيديو وعمل شير والاشتراك في القناة. ▪ ▪ فضلا وليس أمرا كي يصلكم كل جديد من قناتك ▪ انتظروني ▪ ان شاء الله. فيديو ثاني قصة جميلة ▪ ▪ ▪ ▪ اعجابكم وتغير ▪ ▪ أحوالكم ان شاء الله للأفضل
بإذن الله تعالى. ▪ ▪ أختم هذا الفيديو وأقول اللهم يفرج همك كل مهموم ▪ ▪ اللهم اشفي كل مريض ▪ اللهم اقضي دينا كل مديون ▪ ▪ اللهم يسر الزواج بنات المسلمين وشباب المسلمين ▪ وباعت بينهم وبين الحرام كما باعدت بين المشرق والمغرب. ▪ ▪ اللهم ارزق كل محروم الذرية الصالحة. ▪ ▪ ▪ رب اغفر لوالدي وارحمه



وأحسن إليه ▪ ▪ رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات ▪ الأحياء منهم والأموات. ▪ دمتم بحفظ الله ورعايته ▪ ▪ ومستودع حكم الله الذي لا تضيع ودائعه. ▪ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات

التنقل السريع