القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من زلازل قوية خلال ساعات| أين ستحدث؟

اليوم وغدا.. العالم الهولندي يحذر من زلازل قوية خلال ساعات| أين ستحدث؟






ماذا سيحدث خلال ساعات؟ حذر العالم الهولندي المشهور في مجال الزلازل، فرانك هوجربيتس، من وقوع زلزال قوي يومي 18 و19 أغسطس الحالي.





يأتي هذا التحذير بناءً على تحليلات وتوقعات دقيقة للظواهر الكونية والرصد الزلزالي، حيث شهدت الأيام الأخيرة نشاطًا زلزاليًا ملحوظًا في بعض المناطق، مما يجعلنا نتوقع حدوث زلزال بقوة 7 درجات ريختر.





يُذكر أن العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، اشتهر منذ الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا فبراير الماضي، وتسبب بمقتل نحو 50 ألف شخص، حيث كان قد توقعه قبل حدوثه بثلاثة أيام، وربط حدوثه بهندسة الكواكب الحرجة وقتها.



تحذير العالم الهولندي



وفقًا لهوجربيتس، فإن 5 اقترانات كوكبية مع عطارد قد تشير إلى وقوع زلزال عنيف مستمر حتى 20 أغسطس، ويجب على السكان في مناطق معينة مثل أمريكا الوسطى والجنوبية، وتشيلي، بيرو، الإكوادور، بلغاريا، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، أخذ التحذير على محمل الجد.





ويتوقع العالم الهولندي أن يكون يوم 20 أغسطس، إلى جانب أيام أخرى في الشهر، حافلًا بالزلازل نتيجة اقتران الكواكب بالقمر.





يجدر بالذكر أن هناك دولًا قد تعرضت بالفعل لزلازل متوقعة، مثل اليابان وإيران وتايوان.





مؤخرًا، نوه هوجربيتس إلى شهر أغسطس كونه شهر الحسم، حيث قد تتعرض مدن عديدة لزلازل قوية، ويبدو أن تقلبات الزلزال قد تكون متوسطة إلى شديدة، ناتجة عن شذوذ جوي يؤدي إلى هذه الظواهر.





من هو فرانك هوجيربيتس؟


فرانك هوجيربيتس هو باحث وخبير جيولوجي هولندي الجنسية، يهتم بأمور الزلازل والبراكين، حيث نال شهرة واسعة خلال السنوات الماضية بسبب توقعاته بشأن الهزات الأرضية والزلازل، التي صحت العديد منها.





لفت هوجيربيتس الانتباه في فبراير 2019 عندما توقع احتمالية وقوع زلزال ضخم، وتطابقت تكهناته مع زلزال الإكوادور الذي وقع في الأسبوع ذاته الذي توقع فيه «فرانك» أوصاف الزلزال المحتمل، وبلغت قوته حينها 7.5 درجة على مقياس ريختر.





هذا بالإضافة إلى توقعاته الأخيرة بشأن زلزال تركيا الشهير والتي تحققت بالفعل، حيث تعتمد توقعاته على برنامج Solpage، الذي قام بإنشائه من دافع ولعه بالنظام الشمس وحركة الكواكب، وأيضًا مهارة والده في هندسة الكمبيوتر والتقنيات المعلوماتية.





ويساعد هذا البرنامج، الباحث الهولندي، في رؤية حركات الأجسام والكواكب في الفضاء واستخراج بعض التنبؤات.

تعليقات

التنقل السريع